أخبار

ما هي آلة القطع بالليزر الأفضل للاستخدام؟

تحديث:27-08-2021 14:24:08
ملخص:

ما هي آلة القطع بالليزر الأفضل للاستخدام؟ تُعرف آلة قطع […]

ما هي آلة القطع بالليزر الأفضل للاستخدام؟
تُعرف آلة قطع ألياف الليزر أيضًا باسم آلة القطع بليزر الألياف. من خلال نقل الألياف الضوئية ، تم تحسين درجة المرونة بشكل غير مسبوق ، وهناك عدد قليل من نقاط الفشل ، وسهولة الصيانة ، والسرعة سريعة للغاية. لذلك ، فإن آلة قطع الألياف لها مزايا رائعة عند قطع الألواح الرقيقة في حدود 4 مم. يكون تأثير الطول الموجي لليزر الحالة الصلبة ضعيفًا عند قطع الألواح السميكة. الطول الموجي لآلة القطع بليزر الألياف هو 1.06um ، والذي لا يتم امتصاصه بسهولة بواسطة المواد غير المعدنية ، لذلك لا يمكنها قطع المواد غير المعدنية. يصل معدل التحويل الكهروضوئي لألياف الليزر إلى 25٪ ، ومزايا الألياف من حيث استهلاك الكهرباء ونظام التبريد الداعم واضحة تمامًا.

مقارنة بين آلة القطع بليزر الألياف وآلة القطع بليزر Co2:

1. تكلفة صيانة المعدات ، تكلفة صيانة آلة القطع بالليزر CO2 ضخمة ، ليس فقط المرآة الأمامية ومرآة الذيل باهظ الثمن ، ولكن عمر محمل التوربينات هو 8000 ساعة فقط ، وتكلفة الاستبدال تصل إلى 80000 يوان لكل زوج. ومع ذلك ، فإن آلة القطع بليزر الألياف لا تحتاج إلى صيانة ، ولا تحتوي بشكل أساسي على مواد مستهلكة ، ويمكن أن تكون على مستوى بيئة العمل القاسية ، ولديها قدرة تحمل عالية للغبار ، والصدمات ، والصدمات ، والرطوبة ، ودرجة الحرارة.

2. بالمقارنة مع تكلفة المعالجة ، فإن آلة القطع بليزر CO2 لا تستهلك الغاز فحسب ، بل لديها أيضًا معدل تحويل كهروضوئي يبلغ 8٪ -10٪ فقط. لا تتطلب آلة القطع بليزر الألياف أي استهلاك آخر أثناء المعالجة ، ويمكن أن يصل معدل التحويل الكهروضوئي إلى 30٪ ، مما يوفر طاقة أكبر وتوفيرًا للكهرباء.

3 من وجهة نظر فنية ، فإن هيكل الليزر لآلة القطع بالليزر CO2 معقد ، وتكلفة الصيانة عالية ، وتباعد الحزمة كبير في المعالجة ، وهو غير مناسب للمعالجة ذات التنسيق الكبير. على الرغم من أن خط القطع رقيق نسبيًا ، إلا أن السرعة تكون بطيئة جدًا عند معالجة الألواح السميكة. ومع ذلك ، فإن خصائص الليزر لآلة القطع بليزر الألياف تنعكس في التصغير ، والتكثيف ، والسطوع العالي ، ومعدل التحويل العالي. لمعالجة الألواح الرقيقة ، فإن سرعة القطع لآلة القطع بليزر الألياف ذات الطاقة نفسها تكون 2-3 مرات أعلى من ثاني أكسيد الكربون ، وقسم القطع سلس.

مقارنة بين آلة القطع بليزر الألياف وآلة القطع بالليزر YAG:

1. فيما يتعلق بنطاق العمل: لا تشمل آلة القطع بليزر الألياف سرعة القطع ومساحة آلة القطع YAG فحسب ، بل تتميز أيضًا بمستوى أعلى من جودة القطع ؛

2. يمكن لآلة القطع بليزر الألياف أن تحقق تأثير الطاقة العالية مع الطاقة المنخفضة ، وتقليل التكلفة أثناء القطع ، وتحقيق الكفاءة العالية مع استهلاك منخفض للطاقة.

3. حقق التشغيل والصيانة البارزة

4. المزايا الرئيسية لآلة قطع الألياف هي وسيلة النقل ومصدر الضوء. يستخدم ليزر الألياف الصمام الثنائي كمصدر للضوء ، ويستخدم الألياف الضوئية كوسيط نقل لنقل الطاقة الضوئية غير المفقودة إلى رأس القطع بالليزر.

يقال أن السبب في أن آلة القطع بالليزر الليفي يمكن أن تكتسب بسرعة موطئ قدم في السوق وتحل محل عملية القطع التقليدية بشكل تدريجي بسبب مزاياها التقنية المختلفة ، والتي توفر تقنية العملية اللازمة لتحقيق تشطيب المنتج.

0
الآراء: 965